شروحات

تعرف على مميزات وعيوب الشواحن اللاسلكية

ظهرت لنا العديد من التحديثات والتطورات في مجال التقنية والتكنولوجيا والتي يعتبر من أهم ظهور خاصية الشحن اللاسلكي، فهو أسلوب سحري للشحن متوافق مع التطورات والإمكانيات التي تتوفر بها الهواتف الذكية والأجهزة في وقتنا الحالي وهذه الخاصية بديلة لخاصية الشحن العادي الذي يتم من خلال الشاحن السلكي، بدلًا من القلق بشأن الكابلات التي يتم توصيل الهاتف بها من أجل الشحن والشك في أنها تعمل أو لا تعمل وتعرضها للتلف أصبح الآن بالإمكان شحن الهاتف دون الحاجة إلى شواحن سلكية بكابلات، وأصبحت معظم الهواتف الذكية الموجودة في وقتنا الحالي تدعم الشحن اللاسلكي وسنتعرف الآن على مفهوم الشحن اللاسلكي وسنتعرف أيضًا على أهم مميزات وعيوب الشواحن اللاسلكية.

ما هي خاصية الشحن اللاسلكي ؟

الشحن اللاسلكي هي عملية حث كهرومغناطيسي تقوم بنقل الطاقة بين الهاتف الذكي والشاحن اللاسلكي وذلك بالإستغناء عن الكابلات وذلك يتم من خلال ملفين ويولد تيار كهربائي يقوم بشحن البطارية بشكل مباشر، وذلك دون الحاجة للبحث عن كابلات أصلية أو مقلدة وغيرها من التعقيدات التي تواجه من يستخدم الشحن السلكي، حيث يعتبر الشاحن اللاسلكي افضل شاحن سريع في الفترة الحالية.

هناك بعض الأجهزة والهواتف الذكية التي لا تدعم الشحن اللاسلكي وتحتاج إلى ملحقات من أجل دعم Qi أو ما تُسمى باسم تشي وهي معيار للشحن اللاسلكي وكافة الهواتف الذكية التي تدعم الشحن اللاسلكي تتوافق مع هذا المعيار، وكافة المصانع التي تعمل على هذه الفكرة تعمل على إنتاج نفس المواصفات من أجل عمل أي نوع مع أي هاتف وإبعاد قلق المستهلكين بخصوص عدم توافق الهاتف مع خاصية الشحن اللاسلكي.

من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند إختيار شاحن لاسلكي هو إختيار تصميم مناسب وجذاب ولطيف على المستوى الجمالي ويجب إختيار شاحن لاسلكي ذو قوة كهربائية عالية حتى يظل معنا أطول فترة ممكنة ولا نحتاج إلى تغيير الشاحن بعد فترة زمنية، والشواحن اللاسلكية لها مميزات ولها عيوب أيضًا وسنناقش الآن أهم المميزات والعيوب الخاصة بـ الشواحن اللاسلكية.

ما هي مميزات الشواحن اللاسلكية ؟شواحن لاسلكية

إنتشرت في الفترة الأخيرة الشواحن اللاسلكية وأصبحت متوفرة بكثرة ويقوم العديد من العملاء بإستخدامها للشحن بدلًا من الشواحن السلكية وعناء الكابلات والآن نقدم لكم المزايا التي جعلت الشواحن اللاسلكية منتشرة بشكل شائع وكثيرة الإستخدام في مختلف الهواتف الذكية.

  • أكثر طريقة آمنة من أجل الحصول على شحن سريع وفعال للهاتف الذكي.
  • لن تحتاج بعد الآن إلى الكابلات ولن تواجه أي مشكلات لشحن الهاتف في أي مكان.
  • لا علاقة لهذا الشاحن بمنفذ الشحن USB الذي يتواجد في الهاتف مما يعني أنك ستبقى محافظًا على هذا المنفذ من التلف.
  • لن تحتاج إلى البحث عن مقبس حائط من أجل توصيل الشاحن به.
  • تتوفر هذه الشواحن على منصات ومتاجر التسوق الإلكتروني.

ما هي عيوب الشواحن اللاسلكية ؟

على الرغم من كثرة المزايا التي تتمتع بها الشواحن اللاسلكية الإ أنها يوجد بها بعض العيوب ولكن المزايا الخاصة بها تقوم بتغطية هذه العيوب دومًا، والآن نوضح لكم كافة العيوب التي توجد في الشواحن اللاسلكية.

  • التقنيات والملحقات التي توجد في هذه الشواحن تكلف الكثير من الأموال عند صناعتها لذلك نجد أن سعر المنتج مرتفع نسبيًا نظرًا لإمكانياته.
  • الشاحن يدعم 5 واط طاقة ولا يدعم خاصية الشحن السريع لذلك يأخذ الهاتف الوقت الكافي من أجل الشحن بشكل كامل.
  • عند تحريك الهاتف من أعلى منصة الشحن فسيتم توقف الشحن بشكل مباشر.
  • خاصية الشحن اللاسلكي لا تدعم تطبيقات شحن داخل السيارة مثل تطبيقي Apple CarPlay و Android Auto.
  • لا تدعم كافة الهواتف الموجودة في الأسواق هذه الخاصية.

بعد أن تعرفنا على أهم المميزات والعيوب الخاصة بالشواحن اللاسلكية وكل المعلومات الخاصة بها يمكنكم الآن شراء شاحن لاسلكي والإستفادة من كل ما يقدمه من منتجات لأننا ذكرنا سابقًا أن مميزات هذا المنتج تفوق وتغطي عيوبه، تابعونا لمعرفة كل ما هو جديد في عالم التقنية الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى